مجلة صوت القانون
Volume 7, Numéro 1, Pages 865-884
2020-05-30
الكاتب : مطماطي راوية .
تهدف هذه الدراسة للتعرف على علاقة العلامات بمختلف أنواعها (تجارية أو صناعية، أو خدماتية) بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. فالعلامة هي كل ما يميز منتج أو خدمة عن غيرة، كما أنها وسيلة لتمكين الزبون من التعرف على مصدرها. فهي الآن تحتل الصدارة من بين حقوق الملكية الصناعية لما تلعبه من دور هام في الحياة الاقتصادية المعاصرة. ولصمود أي منشأة ونموها لا بد لها من الاهتمام بأصولها اللامادية كعنصر العملاء مثلا أو العلامة وهذه الأخيرة تعد كأداة استراتيجية فعّالة ورأس مال لامادي مهم، وثروة حقيقة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وازدهارها.
علامة تجارية ; رأس مال لامادي ; مؤسسة ; أصول لامادية ; الزبائن
Amroune Boudjemaa
.
Hadadji Amina
.
ص 55-74.
بهلولي نور الهدى
.
ص 366-394.
طلوش فارس
.
ص 332-357.
مزعاش هيبة
.
ريغي أسماء
.
ص 435-450.
معطوب السعيد
.
مشري إيمان
.
ص 369-380.