Revue Des Sciences Humaines
Volume 31, Numéro 1, Pages 307-316
2020-06-17
الكاتب : تالي جمال . جغلولي يوسف .
لا شك أن للمدرسة أهمية كبيرة في تحقيق النمو النفسي المناسب للتلميذ والإسهام في تحقيق صحته النفسية، لأن المدرسة تعتبر المؤسسة التربوية الثانية بعد الأسرة والتي ينتقل إليها الطفل، كما لا يمكن تحقيق جودة مخرجات المنظومة التربوية إلا من خلال اهتمام متكامل بمختلف جوانب شخصية المتعلم وتحقيق التكيف بينه وبين الوسط التربوي الذي يتفاعل معه، وعليه نحاول من خلال هذه الورقة البحثية معرفة مدى اهتمام المشرع الجزائري بالصحة النفسية للمتعلم في القانون التوجيهي للتربية الوطنية 08/04؟
Mental health; educational legislation; school; education; educational reality ; الصحة النفسية ؛ التشريع التربوي؛ المدرسة؛ التربية ؛ الواقع التربوي
بن مزيان حنان
.
سالم الياس
.
ص 1805-1824.
أوزنجة العيد
.
ص 455-500.
سميرة عماروش
.
ص 161-181.
جميلة دوار
.
محمد اليمين بلفروم
.
ص 1-11.
ايت قني سعيد نعيمة
.
حداد براهيم
.
ص 519-527.