دراسات إنسانية واجتماعية
Volume 9, Numéro 3, Pages 363-376
2020-06-16

دور الوكالات السياحية في الترويج للسياحة الداخلية في الجزائر

الكاتب : الصادق معقافي .

الملخص

ملخص تعتمد عملية التنمية على توفر مجموعة من الوسائل البشرية والمادية التي تتفاعل فيما بينها وفق منظومة اقتصادية متكاملة،وفي ظل التحولات الاقتصادية التي تعرفها الجزائر أصبح البحث عن بدائل تمويلية تسمح بتوفير اكبر الحاجيات للمواطن ،وتعتبر السياحة الداخلية من بين أهم البدائل المستحدثة لتوفير الموارد المالية ودعم الخزينة المحلية،ففي ظل انخفاض الواردات المالية أصبحت السياحة الداخلية إحدى أهم الفواعل الجديدة المراهن عليها لتوفير الموارد المالية باعتبار الجزائر تتوفر على إمكانات طبيعية هائلة،لكن تفعيل السياحة الداخلية يبقى مرتبط بتوفر جملة من المعطيات القانونية والمؤسساتية التي تحقق للسياحة أهدافها ومن بينها الوكالات السياحية التي تمثل الجهاز الوسيط بين الوجهة السياحية والسائح ،والوكالات السياحية في الجزائر في غالبيتها تعتمد على السياحة الخارجية لتحقيق المكاسب، ففي ظل تراجع أهمية السياحة الداخلية بالنسبة لسائح الجزائري نتيجة لعدة محددات أصبح لزاما على الوكالات السياحية إعادة النظر في دفع منسوب الاهتمام بالسياحة الداخلية

الكلمات المفتاحية

السياحة.الطلب السياحي.العرض السياحي.السياحة الالكترونية.وكالات السياحة.