مجلة الابداع الرياضي
Volume 11, Numéro 2, Pages 470-484
2020-06-09

إسهامات إستراتيجية التدريس التعاوني وفق نظام ألعاب القوى أطفال في تنمية بعض القدرات النفس حركية والإنجاز الرياضي لدى التلاميذ (9-10)سنة

الكاتب : براهيمي قدور . عياد مصطفى . شنوف خالد . بن سي قدور حبيب .

الملخص

هدفت هذا البحث إلى إسهامات إستراتيجية التدريس التعاوني في تنمية بعض القدرات النفس حركية والإنجاز الرياضي لدى التلاميذ (9-10) سنة في ألعاب القوى أطفال، حيث افترضنا استخدام إستراتيجية التدريس التعاوني يساهم في تنمية بعض القدرات النفس حركية والإنجاز الرياضي لدى التلاميذ (9-10)سنة في ألعاب القوى أطفال، حيث شملت عينة البحث على 30 تلميذ من التعليم الابتدائي وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية حيث توصلنا إلى أن استخدام استخدام إستراتيجية التدريس التعاوني في تنمية بعض القدرات النفس حركية والإنجاز الرياضي لدى التلاميذ (9-10)سنة في ألعاب القوى أطفال-ضرورة تطبيق إستراتيجية التدريس التعاوني لزيادة وعي التلاميذ المتفوقين بذاتهم ومهارات التعلم الذاتي لتنمية مواهبهم في مختلف الأنشطة الرياضية

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: التدريس التعاوني- القدرات النفس حركية- الإنجاز الرياضي- ألعاب القوى أطفال