مجلة الابداع الرياضي
Volume 11, Numéro 1, Pages 338-356
2020-06-07

دراسة مفهوم الذات عند الأطفال المعاقين سمعيا في ظل الممارسة المنتظمة للنشاط البدني الرياضي المكيف

الكاتب : شريفي حليم .

الملخص

هدفت الدراسة إلى إبراز العلاقة و تحديد نوعها بين متغير مفهوم الذات للأطفال ذوي الإعاقة السمعية و الممارسة المنتظمة للنشاط البدني الرياضي المكيف. و قد جاءت نتائج الدراسة كالأتي: -لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين مستوى مفهوم الذات الايجابي لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية و ممارسة النشاط البدني المكيف. -لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين مستوى مفهوم الذات السلبي لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية وغياب الممارسة المنتظمة للنشاط البدني الرياضي المكيف -لا توجد علاقة ارتباطيه ايجابية دالة إحصائيا بين مستوى مفهوم الذات العام للأطفال ذوي الإعاقة السمعية و الممارسة المنتظمة للنشاط البدني الرياضي المكيف"

الكلمات المفتاحية

الاعاقة ; الذات ; المكيف