الذاكرة
Volume 8, Numéro 2, Pages 224-245
2020-06-01

تقويم النحو والصرف في مرحلة التعليم الثانوي كتاب "الجديد"أنمودجا

الكاتب : أوليدي خديجة .

الملخص

تعالج الدراسة أحد المواضيع المهمة في تعليمية اللغة العربية، ومن منطلق أهمية التقويم في العملية التعليمية التعلمية تسعى الدراسة إلى الوقوف على الإجراءات التطبيقية للتقويم اللغوي في الكتاب المدرسي وتتخذ من التقويم النحوي والصرفي في كتاب "الجديد" المقرر لشعبة الآداب والفلسفة من مرحلة التعليم الثانوي عينة للدراسة. The study addresses one of the important topics in the teaching of the Arabic language, and from the standpoint of the importance of evaluation in the educational learning process, the study seeks to find out the applied procedures for the language evaluation in the textbook and takes the grammatical and morphological evaluation in the book "The New", which is set for the Department of Arts and Philosophy from the secondary education stage.

الكلمات المفتاحية

التقويم؛ الأسئلة التعليمية؛المعارف الفعلية؛ إدماج المعارف. ; Calendar, educational questions, actual knowledge, incorporation of knowledg.