المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
Volume 7, Numéro 3, Pages 121-135

دور الإعلام والاتصال السياحي في تسيير وإدارة الأزمة في المجال السياحي مقاربة نقدية

الكاتب : اسعيداني سلامي . فقيري ليلى .

الملخص

ملخص عندما تبنى اسلوب الادارة غير السليم لمواجهة أزمة أو خطر تتعرض له دولة سياحية أو منظمات سياحية مهما أختلفت اسبابها له نتائج سلبية مثل العزلة أو التعرض لعقوبات دولية وعدم استقرار سياسي وأقتصادي وتشويه صورة وسمعة الدولة والمنظمة والفرد وأثره السلبي على اقصاديات العديد من الدول ذات العلاقة مما يخلق ازمات اخرى. هناك بطء في انتشار الوعي وثقافة المفاهيم واساليب ادارة المخاطر وادارة الازمات على مستوى السياحي العربي بالرغم من تكرار المخاطر والازمات السياحية في العديد من الدول العربية لذا يتأتي هذا المقال من أجل شرح كيف يستطيع ميدان الإعلام والاتصال في معالجة الكثير من الأزمات بأطر معينة في المجال السياحي.

الكلمات المفتاحية

: الإستراتيجية، الإعلام والاتصال السياحي، إدارة الأزمة، السياحة