Revue d'économie et de statistique appliquée
Volume 17, Numéro 2, Pages 34-49
2020-05-30

دراسة العلاقة بين العناصر الإستراتيجية والنجاح التنافسي على مستوى المؤسسات الاقتصادية الجزائرية – دراسة حالة مؤسسة فرويتال Coca-cola-

الكاتب : أمزيان أنيسة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير كل من الأبعاد المختلفة التالية: الإستشراف والرؤية، التفكير بمنطق النظم، التحفيز، في تحقيق الميزة التنافسية في مؤسسة "فرويتال"، وقد أظهرت نتائج التحليل الإحصائي، وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0,05 للأبعاد السابقة في تحقيق مختلف عناصر الميزة التنافسية. The objective of this study was to identify the effect of this various dimensions prospecting and vision, thinking of systems logic, motivation in achieving competitive advantage in the enterprise "Fruital". The results of the statistical analysis showed a positive statistically significant effect at the level of 0,05 for all dimensions before in achieving various elements of competitive advantage, lower cost, differentiation, alliances.

الكلمات المفتاحية

الإستشراف ; الرؤية ; منطق النظم ; التحفيز ; الميزة التنافسية ; prospecting ; vision ; thinking of systems ; motivation ; competitive advantage