مجلة الر سالة للدراسات والبحوث الإنسانية
Volume 5, Numéro 1, Pages 11-25

إتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية للطور الثانوي نحو التدريس بالمقاربة بالكفاءات

الكاتب : لعياضي عصام .

الملخص

نهدف من خلال دراستنا إلى التعرف على اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية للطور الثانوي نحو التدريس بالمقاربة بالكفاءات،وقد استخدمنا المنهج الوصفي على عينة من 30 أستاذ بثانويات سوق أهراس بطريقة عمدية،وتم توزيع الاستمارات الاستبيانية على المفحوصين والوصول إلى النتائج التالية: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05≥ α) لاتجاهات معلمي الطور الثانوي نحو المقاربة بالكفاءات تعزى لمتغيري "الجنس،المؤهل العلمي-توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05≥ α) لاتجاهات معلمي الطور الثانوي نحو المقاربة بالكفاءات تعزى لمتغير سنوات الخبرة- لأساتذة التربية البدنية في الطور الثانوي اتجاهات ايجابية من حيث المحتوى نحو التدريس بالمقاربة بالكفاءات. Abstract: We aim to identify the attitudes of teachers of physical and mathematical education for the secondary stage towards teaching by approach with competencies, and we used the descriptive method on a sample of 30 professors at Ahras market secondary school intentionally, and questionnaires were distributed to the examined and reached the following: There are no statistically significant differences at the level of significance (0.05≥ α) attitudes of secondary stage teachers towards the competency approach attributable to the variables of "gender, educational qualification - of physical education teachers in the secondary stage positive attitudes in terms of content towards teaching with the competency approach

الكلمات المفتاحية

إتجاهات.، أساتذة التربية البدنية.،التدريس. المقاربة بالكفاءات.