Educ recherche
Volume 10, Numéro 1, Pages 54-64
2020-03-19

اللعب التربوي - نحو استراتيجية تحديث التعليم في المرحلة التحضيرية –

الكاتب : بن بوزيد مريم .

الملخص

تعد المرحلة التحضيرية من المراحل المهمة في حياة الطفل وفي تكوين شخصيته، إذ أنها تتيح له فرصة اكتساب العديد من الخبرات والمعارف والمران الكافي، كما أنها تتيح له فرصة التعبير الحر واللعب بعيدا عن القوانين والنظم التي تحد من حريته ونشاطه وابداعه، حيث أن الحركة هي أساس الإبداع الفكري والنمو المعرفي. سنقوم من خلال هذا المقال بعرض كيفية استغلال أنشطة اللعب التربوي في اكساب الطفل المبادئ الأساسية للتعلم الأكاديمي عن طريق تقديم استراتيجية حديثة لتعليم أطفال المرحلة التحضيرية تعتمد على المكتسبات القاعدية ( الألوان، الأشكال، الأحجام، التخطيط الجسدي، الايقاع، المفاهيم الزمنية والمكانية، الجانبية) Résumé L’éducation préscolaire est l'une des étapes importantes de la vie d'un enfant et de la formation de sa personnalité, car elle lui donne l'occasion d'acquérir de nombreuses expériences, connaissances et une flexibilité suffisante, et elle lui donne également la possibilité de s'exprimer librement et de jouer à l'écart des lois et règlements qui limitent sa liberté, son activité et sa créativité, car le mouvement est la base Créativité intellectuelle et développement cognitif. À travers de cet article , nous démontrerons comment les activités ludiques éducatives peuvent être utilisées pour fournir à l'enfant les principes de base de l'apprentissage scolaire en présentant une stratégie moderne pour enseigner aux enfants de la phase préscolaire basée sur les prés requise (couleurs, formes, rythme, concepts temporels et spatiaux, latéralité )

الكلمات المفتاحية

اللعب التربوي - المرحلة التحضيرية - المفاهيم القاعدية - استراتيجية تحديث التعليم