المجلة المغاربية للإقتصاد و المانجمت
Volume 5, Numéro 2, Pages 150-171

التسويق العملياتي بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية وأثره على أدائها التسويقي - دراسة حالة ولاية معسكر

الكاتب : ديلمي مصطفى . كربالي بغداد .

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف عن مدى تبني إدارات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (المؤ.ص.م) الجزائرية للتسويق العملياتي وأثره على أدائها التسويقي. ولتحقيق ذلك تم تصميم استبانة وتوزيعها على عينة عشوائية حجمها 46 مؤسسة بولاية معسكر بمعدل استبانة لكل مؤسسة، وقد تم استرداد 33 استبانة منها أي بنسبة 71.74 %. استخدامنا في ذلك برنامج SPSS لتفريغها وتحليلها.

الكلمات المفتاحية

المؤ.ص.م؛ التسويق العملياتي؛ الأداء التسويقي