مجلة الجامع في الدراسات النفسية والعلوم التربوية
Volume 5, Numéro 1, Pages 405-424
2020-03-15

التحصيل المعرفي ونظام الامتحانات في الجامعة الجزائرية.

الكاتب : مشطر حسين .

الملخص

إن الاعتماد على معطيات "علم التباري" في دراسة العملية التقويمية التي تعتمد على الامتحانات والاختبار كوسيلة لقياس التحصيل المعرفي عند الطلبة في الجامعة،بعد تطبيق نظام "ل م د" يحيلنا إلى مرجعية منهجية تفسيرية نحاول من خلالها الغوص في معايير تقييم الحاصل المعرفي عند الطلاب و تشخيص واقع الامتحانات الجامعية ووظيفتها الظاهرة والخفية أثناء العملية التقويمية.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية:التقويم الجامعي،تحصيل ومراقبة المعارف،بنية الامتحانات،وظيفة النقطة.