Revue Organisation et Travail
Volume 5, Numéro 4, Pages 141-152

دور التسويق بالعلاقات في بناء صورة ذهنية إيجابية للمؤسسة

الكاتب : صادق زهراء .

الملخص

تحتاج أي مؤسسة إلى تكوين صورة ذهنية إيجابية تستقطب بها زبائن جدد و تحافظ بها على زبائنها الحاليين من أجل كسب حصة سوقية، و ميزات تنافسية و هذا إذا ما اتبعت استراتيجيات التسويق بالعلاقات، ويعود هذا الإهتمام بمدخل التسويق بالعلاقات إلى العديد من الدراسات التي توصلت إلى أن تكلفة جذب عملاء جدد للمنظمة أكثر من تكلفة الإحتفاظ بالعملاء الحاليين و أن المنظمة تستطيع الرفع من أرباحها عن طريق تخفيض نسبة العملاء الذين يتركونها و يتعاملون مع منظمات أخرى

الكلمات المفتاحية

التسويق بالعلاقات ،صورة ذهنية