Revue Organisation et Travail
Volume 5, Numéro 4, Pages 141-152
2016-12-31
الكاتب : صادق زهراء .
تحتاج أي مؤسسة إلى تكوين صورة ذهنية إيجابية تستقطب بها زبائن جدد و تحافظ بها على زبائنها الحاليين من أجل كسب حصة سوقية، و ميزات تنافسية و هذا إذا ما اتبعت استراتيجيات التسويق بالعلاقات، ويعود هذا الإهتمام بمدخل التسويق بالعلاقات إلى العديد من الدراسات التي توصلت إلى أن تكلفة جذب عملاء جدد للمنظمة أكثر من تكلفة الإحتفاظ بالعملاء الحاليين و أن المنظمة تستطيع الرفع من أرباحها عن طريق تخفيض نسبة العملاء الذين يتركونها و يتعاملون مع منظمات أخرى
التسويق بالعلاقات ،صورة ذهنية
نوار سمية
.
فدول محمد
.
ص 625-644.
هدروق لحسن
.
مهدي مراد
.
ص 83-109.
بريغت اسيا
.
بن زروق جمال
.
ص 961-970.
عبد الرزاق بن صالح
.
ص 285-313.