مجلة اقتصاديات الاعمال والتجارة
Volume 5, Numéro 1, Pages 105-121
2020-03-30

أهمية ممارسة التسويق الرياضي كوسيلة إعلان في المنشآت والمؤسسات الرياضية بالجزائر

الكاتب : عبدالهادي مقراني . Hakime بن جروة .

الملخص

تناول هذا المقال موضوع التسويق الرياضي وتأثيره على المستهلك الرياضي من جهة ومختلف المؤسسات الرياضية من جهة اخرى، وذلك من خلال إبراز الدور الفعال الذي يمكن أن يلعبه الإعلان التجاري داخل هذه المؤسسات في التأثير على المستهلكين الرياضيين والسلوكيات الشرائية الخاصة بهم، كما تم التطرق إلى مفهوم الإدارة الرياضية وكذا المستهلك الرياضي والاعلان الرياضي داخل المنشاة الرياضية للتوضيح الجدي لهذه العناصر وفهم العلاقة بين هذه الأطراف وبالتالي فهم احد مجالات التسويق الرياضي في الربط بين المستهلكين الرياضيين ومختلف المؤسسات بطريقة تسمح بتحقيق منفعة لكل من الأطراف السابقة الذكر

الكلمات المفتاحية

تسويق رياضي ; مستهلك رياضي ; إعلان رياضي

مدى مشروعية إعلان حالة الطوارئ في السودان ( دراسة تطبيقية على إعلان حالة الطوارئ في السودان في فبراير2019م)

محمد حسن .  عبد العزيز آدم عبدالله عبد العزيز آدم عبدالله بابكر . 
ص 479-501.