مجلة العلوم القانونية و السياسية
Volume 11, Numéro 1, Pages 834-843

الحراك الشعبي في الجزائر بين الطرح والمعالجة (احتجاجات 2019) The Popular Movement In Algeria Between Subtraction And Treatment (the Protests 2019)

الكاتب : دويدي عائشة .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الحراك الشعبي في الجزائر، من خلال التطرق إلى تعريفه وتحديد طبيعته الخاصة وماهي العوامل والأسباب التي تكمن خلف اندلاع الاحتجاجات التي اجتاحت الجزائر ابتداء من 22 فبراير 2019 إلى يومنا هذا، ومدى قدرتها على المشاركة في الحياة السياسية من خلال الأدوار التي تضطلع بها. الكلمات المفتاحية: الحركات الاحتجاجية، الحراك، الحياة السياسية. Abstract: This study aims at shedding light on the popular movement in Algeria by addressing its definition and defining its own nature. What are the factors behind the eruption of protests that took place in Algeria from February 22, 2019 to the present day, and their ability to participate in political life through roles Carried out. Key words: protest movements, mobility, political life

الكلمات المفتاحية

Key words: protest movements, mobility, political life . ; الكلمات المفتاحية: الحركات الاحتجاجية، الحراك، الحياة السياسية.