الأفاق للدراسات الإقتصادية
Volume 5, Numéro 1, Pages 65-83

ممارسات أخلاقيات التسويق و المسؤولية الاجتماعية -بالاشارة الى تجربة شركة " Everlane" -

الكاتب : Zerkout Sarra .

الملخص

هدفت هذه الدراسة الى تحليل أبعاد الممارسات الأخلاقية للتسويق ، التي تفرض على المؤسسات في عصرنا الحالي التوجه الاجتماعي المسئول ، من أجل تحقيق الأهداف الاقتصادية و الاجتماعية للمؤسسة وجميع الأطراف ذات المصلحة ؛ كذلك الأهداف القانونية والبيئية المتعلقة بالاستدامة البيئة و حماية المستهلك ؛ دون أن ننسى الأهداف الإنسانية المتعلقة بحماية حقوق الموظفين و العمال وحفظ كرامتهم ، ثم تحليل ممارسات التسويق الاخلاقي لشركة (Everlane) ، وتحديد مدى التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية ، وأخيرا دراسة انعكاس ذلك على علامتها التجارية و وضعها التنافسي ضمن متطلبات تحقيق الاستدامة البيئية

الكلمات المفتاحية

أخلاقيات التسويق ؛ المسؤولية الاجتماعية ؛ المسؤولية الاجتماعية للتسويق ؛ الاستدامة البيئية.