khazzartech الاقتصاد الصناعي
Volume 9, Numéro 1, Pages 360-376
2019-07-31

أثر إستراتيجية التنويع على أرباح المؤسسات الاقتصادية

الكاتب : عبابسة خديجة .

الملخص

يعبر التنويع على ذلك السلوك الاستراتيجي للمؤسسات الصناعية في سوق المنافسة غير التامة تأمل من خلالها على توسيع قاعدة نشاطها الأساسي أو الدخول لصناعات جديدة غير الصناعة القاعدية من أجل زيادة حصتها السوقية وتعظيم أرباحها والذي يكون من خلال البحث على أحسن السبل لتخفيض تكاليف الإنتاج من خلال الاستغلال الأمثل لمزايا هذه الإستراتيجية الذي يتيح لها الاستخدام المتعدد لعوامل الإنتاج سواء المادية أو عامل المعرفة.

الكلمات المفتاحية

الربح ; التكاليف ; المعرفة ; التن