khazzartech الاقتصاد الصناعي
Volume 9, Numéro 1, Pages 30-43
2019-07-31
الكاتب : لطرش محمد .
تهدف الدراسة الى معرفة مدى تأثير الثقافة التنظيمية في تبني ممارسات اخلاقية ، من خلال تحديد اكثر انواع الثقافة التنظيمية تدعيما لاخلاقيات الاعمال ، من خلال عينة تتكون من 64 مؤسسة في ولاية باتنة ، وباستعمال برنامج spss20 وباستعمال الاختبارات t و Anova تم التوصل الى كون الثقافة الابداعية والثقافة الهرمية لهما تأثير ايجابي في اخلاقيات الاعمال ، في حين نجد الثقافة السوق والمجموعة لهما تأثير سلبي Abstract: The study aims at identifying the effect of organizational culture on the adoption of ethical practices, by identifying the most types of organizational culture in support of business ethics, through a sample of 64 enterprises in the state of Batna. Using the spss20 program and using the t and anova tests, Positive influence in business ethics, while we find market culture and group have a negative impact Key words: organizational culture. ethics
الثقافة التنظيمية ; أخلاقيات الأعمال
صافي بوبكر
.
تيقاوي العربي
.
ص 142-158.
رمضان ايمان
.
زياني خولة
.
ص 727-753.
جباري فوزية
.
العمراوي زكية
.
ص 299-312.
مباركي سامي
.
مشنان بركة
.
ص 169-195.