Revue des Economies financières bancaires et de management
Volume 9, Numéro 1, Pages 28-49
2020-04-16

دور التسويق الأخضر في ترسيخ العلامة التجارية لدى الزبون - دراسة ميدانية لمؤسسة الدهن لولاية سوق أهراس-

الكاتب : معيوف هدى . لجنف منيرة . تقرارت يزيد .

الملخص

تهدف الدراسة إلى الوقوف على دور تبني الجزائر للتسويق الأخضر الذي أصبح ضرورة تتطلبها التغيرات الاقتصادية والبيئية، فهو لم يعد اختيارا وإنما إلزاما على المؤسسات من أجل تحقيق مركز تنافسي مميز وتطوير حصتها التسويقية وترسيخ علاماتها التجارية في ذهن المستهلكين وذلك بإنتاج منتجات عالمية وفق معايير بيئية دولية تلبي حاجيات ورغبات المستهلكين.

الكلمات المفتاحية

التسويق، التسويق الأخضر، الزبون ، العلامة التجارية.