اللّغة العربية
Volume 18, Numéro 1, Pages 233-258
2016-06-01

اضطرابات اللغة والكلام لدى المصابين بمتلازمة داون: الظاهرة والأسباب )

الكاتب : نزهة خلفاوي .

الملخص

لم يعد التعليم في هذا العصر موجها إلى الأطفال العاديين فحسب، بل أصبح يستهدف حتى غير العاديين من ذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم، بمن فيهم المتأخرون ذهنيا قصد العمل على إكسابهم ما أمكن من القدرات التي تساهم في إدماجهم الاجتماعي مما يقلل اعتمادهم على الآخر.

الكلمات المفتاحية

اللغة؛ الكلام؛ متلازمة داون؛ الأطفال؛ الإدماج