AL-Lisaniyyat
Volume 21, Numéro 2, Pages 103-145
2015-12-25

الصرف العربي بين البرمجة ومنهجية التطبيق قراءة في مقرر الطور المتوسط

الكاتب : منصور أنيسة .

الملخص

يتضمن هذا المقال محورين رئيسين؛ هما: قراءة في برنامج الصرف المق ّ رر على متعلمي الطور المتوسط في مستوياته الأربعة، ث ّ م تحليل هذا المق ّ رر في جانب المحتوى والتطبيق عليه، من خلال عرض نموذجين من مجموع الدروس الم ّوجهة إلى تلاميذ هذه المرحلة التعليمية، وذلك بهدف التع ّ رف عن قرب على واقع تعليم هذه المادة اللغوية، ودعم ما هو إيجابي فيها؛ والنظر في إمكانية وضع تص ّور؛ أساسه البساطة والوضوح في تقرالمسائل الصرفية وفهمها

الكلمات المفتاحية

قراءة - الصرف العربي - التعليم المتوسط - البرنامج الصرفي - منهجية التعليم