دراسات اقتصادية
Volume 14, Numéro 1, Pages 256-270
2020-04-01

تعزيز الثقافة المقاولاتية بالجامعة الجزائرية "تجليات و معيقات"

الكاتب : عبدلي حبيبة . عبدلي وفاء . عبدلي هالة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور الجامعة الجزائرية في ترسيخ الثقافة المقاولاتية لدى طلابها و آلياتها في تحقيق ذلك، على باعتبار أن التوجه المقاولاتي من شأنه تثمين الجهود الابتكارية الفاعلة التي تزود الطلبة بالمعرفة وتكسبهم حس مقاولاتي على نطاق واسع ومسارات مهنية مستدامة . This study aims to highlight the role of the Algerian University in establishing the entrepreneurial culture among its students and its mechanisms in achieving this, as the entrepreneurial orientation will value the innovative efforts that provide students with knowledge and gain a sense of entrepreneurship on a large scale and pathways Sustainable professionalism.

الكلمات المفتاحية

الثقافة المقاولاتية ، الجامعة الجزائرية ، الطالب الجامعي، دار المقاولاتية