دفاتر البحوث العلمية
Volume 2, Numéro 1, Pages 142-160
2014-06-10

هوية الشباب في خضم قضية العولمة

الكاتب : فتيحة حرات .

الملخص

انتشار ثقافة الاستهلاك ، هو ابرز مؤشر للنجاح الاقتصادي ، فكلما توسعت رقعة استهلاك المنتجات الاقتصادية ازداد الربح للشركات الاقتصادية المنتجة .منطق الربح هذا ، المرتبط بالانتشار الثقافي اي بانتشار السمات الثقافية في الدول المستهلكة و خاصة منها غير المنتجة كدول الجنوب التفتت اليه الدول الغربية المنتجة مبكرا.

الكلمات المفتاحية

هوية، الشباب، قضية ، العولمة