دراسات نفسية وتربوية
Volume 13, Numéro 1, Pages 385-407
2020-02-29

أثر استراتيجية التعلم التعاوني في درس التربية البدنية والرياضية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية.

الكاتب : علي سليماني . بلقاسم دودو .

الملخص

تهدف الدراسة إلى معرفة أثر استراتيجية التعلم التعاوني في درس التربية البدنية والرياضية في تنمية المهارات الاجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الثانوية، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم شبه تجريبي، كما تم استخدام مقياس المهارات الاجتماعية " لرونالد ريجيو" ترجمة إبراهيم السمادوني لغرض جمع البيانات. أسفرت نتائج الدراسة على أن استراتيجية التعلم التعاوني أدت إلى تنمية المهارات الاجتماعية، مع وجود فروق دالة إحصائيا في المهارات الاجتماعية باختلاف الجنس.

الكلمات المفتاحية

استراتيجية التعلم التعا ; ني ; المهارات الاجتماعية