Al Athar مجلة الأثـــــــــــــــر
Volume 15, Numéro 26, Pages 123-132
2016-09-30

ما بعد انقضاء العملية التعليمية

الكاتب : مدور مدني .

الملخص

الدراسة قراءة في واقع المدرسة الجزائرية من حيث المؤهلات النهائية للمتعلمين، ومنه فقد عمدناإلى كشف القناع عن واقع التراكمات المعرفية وطبيعة مؤثراتها في الأفراد المتعلمين ،وذلك من خلال المسيرة التعليمية المشهودة .ولأن النتائج المنعكسة على هذه المسيرة يمكن رصدها كانطباع عام يدلل عليه جوهر الخطاب السائد في المجتمع .وعليه نحاول أن نطرح خطة بديلة من خلال أهداف بعيدة المدى للتمكين بذلك لخطاب عقلاني يكون أقدر على استيعاب اللحظة الراهنة.

الكلمات المفتاحية

التعليم –التمدرس-العقل-المدرسة-التعدد-الأحادية -الإبداع