دراسات إسلامية
Volume 4, Numéro 3, Pages 58-86
2009-12-15

مفهوم الدعاية من منظور الإعلام الإسلامي

الكاتب : علي سلطاني العاتري .

الملخص

يشهد العالم تطورا كبيرا في تكنولوجيا الاتصال الجماهيري، مما جعل الدول الكبرى تتسابق لفرض سيطرتها، ونشر ثقافتها، وبث دعايتها عبر هذه الوسائل، ويأتي هذا البحث ليدرس الدعاية من منظور إعلامي إسلامي، والمقارنة بينها وبين الدعوة، وبيان أهدافها وخصائصها، لما للموضوع من أهمية أيديولوجية.

الكلمات المفتاحية

الدعاية؛ إعلام الإسلامي؛ الاتصال الجماهيري