مجلة الميدان للدراسات الرياضية و الإجتماعية و الإنسانية
Volume 2, Numéro 6, Pages 309-318
2020-03-01
الكاتب : عين سوية ليليا . مخلوف عبد القادر .
الملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تبيان مظاهر استخدام كل من الإدارة الالكترونية والتجارة الالكترونية في الجزائر. ولتحقيق هذا الهدف تم التعرض اسباب التحول الى الادارة الالكترونية، باعتبار هذذه الاخيرة مظهر من مظاهر إفرازات التطورات الحاصلة في المحيط والتي فرضتها علينا المستجدات المتتالية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتي اصبحت أمر حتمي لايمكن التغاضي عنه ومن بين هذه المظاهر ظهور ما يعرف بالإدارة الالكترونية والتي تعني استخدام تكنولوجيا المتطورة لتسهل العمليات الإدارية لاختصار الوقت والتقليل من التكاليف ومن بين مظاهر الإدارة الالكترونية هي عصرنه التجارة وظهور ما يعرف بالتجارة الالكترونية.
المفتاحية المفتاحية: الإدارة الالكترونية – التجارة الالكترونية – تكنولوجيا المعلومات والاتصال – الانترنت.
خبال حميد
.
بن شهرة شول
.
ص 231-244.
بركان أنيسة
.
قوجيل سهام
.
ص 35-49.
كواشي حنان
.
قدي عبد المجيد
.
ص 554-570.
عزوز عائشة
.
توام زاهية
.
ص 107-124.