مجلة الميدان للدراسات الرياضية و الإجتماعية و الإنسانية
Volume 2, Numéro 6, Pages 309-318
2020-03-01

مساعي الجزائر في تجسيد التجارة الالكترونية ورقمنة الادارة

الكاتب : عين سوية ليليا . مخلوف عبد القادر .

الملخص

الملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تبيان مظاهر استخدام كل من الإدارة الالكترونية والتجارة الالكترونية في الجزائر. ولتحقيق هذا الهدف تم التعرض اسباب التحول الى الادارة الالكترونية، باعتبار هذذه الاخيرة مظهر من مظاهر إفرازات التطورات الحاصلة في المحيط والتي فرضتها علينا المستجدات المتتالية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتي اصبحت أمر حتمي لايمكن التغاضي عنه ومن بين هذه المظاهر ظهور ما يعرف بالإدارة الالكترونية والتي تعني استخدام تكنولوجيا المتطورة لتسهل العمليات الإدارية لاختصار الوقت والتقليل من التكاليف ومن بين مظاهر الإدارة الالكترونية هي عصرنه التجارة وظهور ما يعرف بالتجارة الالكترونية.

الكلمات المفتاحية

المفتاحية المفتاحية: الإدارة الالكترونية – التجارة الالكترونية – تكنولوجيا المعلومات والاتصال – الانترنت.