المرشــد
Volume 10, Numéro 1, Pages 49-62
2020-03-01
الكاتب : سعدات فضيلة . خطار زهية .
الملخّص هدفت الدّراسة الحالية للكشف عن تأثير تشتت الانتباه على التحصيل في مادة الرياضيات، ولهذا الغرض طبقنا "اختبار ستروب Test De Stroop " على عينة متكونة من 53 تلميذ (26 ذكور) و(27 اناث)، بالمرحلة الابتدائية. وخلصت الدراسة إلى نتائج جدّ مهمّة، كشفت عن وجود اختلاف بين التلاميذ الذين لديهم تشتت الانتباه والذين ليس لديهم تشتت في الانتباه، فيما يخص نتائجهم في مادة الرياضيات، وكذا بدلالة الجنس لصالح الذكور، كما كشفت نتائج الدراسة أيضا أن التلاميذ ذوي تشتت الانتباه لا يتميزون بمستوى منخفض لنسبة الكلمات التي تم قراءتها وقراءتها بشكل صحيح على اختبار ستروب.
تشتت الانتباه؛ التحصيل في مادة الرياضيات.
بهرام أمينة
.
شريفي علي
.
ص 363-380.
بن شخشوخ أسماء
.
جنان أمين
.
ص 457-480.
سعدات فضيلة
.
خطار زهية
.
ص 1223-1240.
فريدة بونحوش
.
خالد عبد السلام
.
ص 90-103.