مجلة العلوم القانونية والاجتماعية
Volume 5, Numéro 1, Pages 678-687
2020-03-01
الكاتب : بن علي محمود .
تعرضنا إلى مفهوم التربية المدنية والأهداف العامة لها من الجانب الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والإنساني كما تطرقنا إلى خصائصها وأشكالها المقصودة والغير المقصودة والبسيطة والمعقدة ، ثم إلى أسس التربية المدنية والتي تتمثل في الأسس الفلسفية والتاريخية والنفسية والدينية والثقافية ثم بتحديد أبعاد التربية المدنية والموضوعات التعليمية والتربوية المناسبة لطبيعتها وماهيتها ومرجعياتها الثلاثة القيم ، المعرفة ، والمرجعية التطبيقية . We were exposed to the concept of civic education and its general goals from the social, political, economic and human side as we touched on its intended and unintended characteristics and simple and complex forms, then to the foundations of civic education which are represented in the philosophical, historical, psychological, religious and cultural foundations and then by defining the dimensions of civic education and educational and educational issues appropriate to their nature and essence And its three references are values, knowledge, and applied reference.
التربية المدنية، المواطنة، الوسط المدرسي
بوعطيط جلال الدين
.
بوحارة هناء
.
ص 53-74.
فتحي بودفلة
.
ص 229-244.
بوجطو محمد
.
ص 161-191.
فعرس عبد العزيز
.
اخدمش فؤاد
.
ص 187-219.
مولاي مصطفى عبدالنور
.
أوباجي محمد
.
ص 455-472.