La revue de la Communication et du Journalisme
Volume 2, Numéro 1, Pages 75-92
2015-01-15

Le Management De L’information Et La Prise De Décisions En Entreprise

Auteurs : Saïd Chabani .

Résumé

إن الكميات الهائلة للمعلومات المنشورة أثرت على البيئة التي تعيش فيها المؤسسة الاقتصادية مما أدى إلى تغيير سيرهاوأصبحت غير قادرة على القيام بنشاطها دون اخذ بعين الاعتبار المعلومات اللازمةللاتخاذ القرارلمواجهة المنافسة.وبالتالي فان الاستفادة الجيدة من المعلومات تحتاج إلى جمعها وتحليلها ولتحقيق هذا الغرض يجب وضع نظام لتبادل المعلومات وكذلك توظيف طاقم من المحللين ذات كفاءة عالية.

Mots clés

Information- entreprise- décisions- analyse- contenu