الحوار الثقافي
Volume 2, Numéro 2, Pages 195-198
2013-09-21

دور وسائل الإعلام والآثارفي تنشيط وتطوير القطاع السياحي بالمناطق الصحراوية- الجزائر أنموذجا-

الكاتب : بوزياني زبيدة . بوزياني بوزياني خيرة .

الملخص

لقد أصبحت وسائل الإعلام بالنسبة للمجتمعات المعاصرة ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها، فهي تساهم في التعبير عن رغبات الناس وتطلعاتهم وميولاتهم واهتماماتهم ، ويلعب الاتصال الدولي دورا بارزا في نقل قيم وأفكار ومعتقدات وثقافة المجتمعات. إن التحرير الإعلامي يعني إعداد وسائل واقعية موحدة تبث لتصل إلى إعداد كبيرة من الناس. بمعنى أن الوسائل الواقعية هي تحرير أعلامي يعتمد على مجموعة الأخبار والمعلومات التي تدور حول الأحداث وتنشرها الصحف وتذيعها الإذاعة وبقية وسائل الإعلام، لذلك نجد أن للإتصال دور مهم في التعريف بالآثار وتنشيط السياحة الصحراوية؟ وكيف نوظف وسائل الإعلام والاتصال في تخقيق هذا الهدف ؟ وما هي سبل تطوير وتجسيد السياحة بالمناطق الصحراوية ؟. للخوص في هذا الموضوع لابد من الوقوف على العديد من المفاهيم التي تبرز لنا كيفية الاهتمام بالقطاع السياحي و محاولة إيجاد بعض الحلول للارتقاء به.

الكلمات المفتاحية

دور وسائل الإعلام الآثار تنشيط تطوير القطاع السياحي المناطق الصحراوية الجزائر