مجلة البشائر الاقتصادية
Volume 5, Numéro 3, Pages 671-690
2020-02-06

تأهيل القطاع الفندقي سياسة لتحسين مردودية القطاع السياحي

الكاتب : زاوي شهرزاد . بلعابد نجاة .

الملخص

الملخص: تعد صناعة الفنادق أحد المقومات الرئيسية لجذب القطاع السياحي، وتعتبر من الخدمات الأساسية التي يحتاجها السائح خلال رحلته في البلد المضيف، والجزائر كغيرها من العديد من الدول ، تسعى لتطوير إيراداتها من القطاع السياحي، في ظل تراجع الإيرادات النفطية، لذلك يهدف البحث إلى دراسة وتحليل عرض الخدمات الفندقية، مع التطرق لأهم العراقيل لعملية تطورها، والتي تحول دون الطريق نحو إستراتيجية ناجحة للتنمية السياحية. وباستعمال المنهج الوصفي التحليلي، خلصت النتائج إلى المركز المتدني للسياحة الجزائرية والخدمات الفندقية مقارنة مع البلدان المجاورة، بسبب العراقيل التي يعاني منها القطاع سواء في مجال توفر الخدمات الفندقية، أو مستوى انجاز المرافق اللازمة، ضعف الاستثمار والوعي السياحي...

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: تأهيل، خدمات فندقية، قطاع سياحي، مردودية، الجزائر