مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية
Volume 7, Numéro 2, Pages 116-163

طرائق تدريب أطفال الأوتيزم

الكاتب : بن بريكة زينب .

الملخص

ملخص البحث: يهدف هذا البحث إلى معرفة أهم طرائق تعليم وتدريب أطفال الأوتيزم. فبتعدد واختلاف النظريات المفسرة لأسباب الأوتيزم تعددت أيضا واختلفت أساليب التدخل العلاجي والتأهيلي، كل هذا لمحاولة إدماج هذه الفئة بنجاح في المجتمع. ومن هنا نطرح التساؤلات التالية: ما هي أهم طرائق تعليم وتدريب أطفال الأوتيزم؟ ما هي أهم أعراض وأسباب الأوتيزم؟ وهذا ما سنحاول الإجابة عنه في هذا المقال. Résumé de la recherche: Cette recherche vise à identifier les méthodes les plus importantes d’enseignement et de formation des enfants autistes. Le nombre et la variété des théories qui explique les causes de l'autisme sont également variés, et les méthodes d'intervention thérapeutique et de réadaptation se différent pour essayer de réussir l'intégration de ce groupe dans la société. D'où on pause les questions suivantes: Quelles sont les méthodes les plus importantes d'enseignement et de formation des enfants autistes? Quels sont les symptômes et les causes de l'autisme? C'est ce à quoi nous allons essayer de répondre dans cet article.

الكلمات المفتاحية

الأوتيزم ; أطفال الأوتيزم ; تدريب أطفال الأوتيزم