دراسات إقتصادية
Volume 21, Numéro 2, Pages 09-21

إبراز أهمية الأسواق الافتراضية في التجارة الدولية من خلال عملاق التجارة الالكترونية Amazon

الكاتب : صدوقي عقيلة . معروف امال .

الملخص

يعمل التسويق الافتراضي أو ما يطلق عليه كذلك بالتسويق الرقمي على تغيير التسويق التقليدي من ناحتين: فهو يعمل من جهة على تحسين فعالية وكفاءة وظائف التسويق، ومن جهة أخرى تعمل تكنولوجيات التسويق الافتراضي على تحويل إستراتيجية التسويق، حيث تسمح بإظهار نماذج جديدة من شأنها أن تضيف قيمة للمستهلك أو أن ترفع من ربحية المؤسسة معتمدة في ذلك على مجموعة من الأدوات والوسائل. ومن أجل إبراز أهمية الأسواق الافتراضية في التجارة الدولية ارتأينا التطرق إلى بعض المفاهيم النظرية الخاصة بالتسويق الافتراضي من مفهوم وكذا التطرق لمختلف الأسباب التي سببت النقلة النوعية للتسويق ومختلف الأدوات المعتمدة لذلك، لنصل بعدها إلى الموقع العملاق أمازون أين سنحاول التعرف فيه على هذا الموقع وكذا أهم الخدمات التي يسعى لتحقيقها.

الكلمات المفتاحية

التسويق الافتراضي، التسويق الرقمي، الاستراتيجيات التسويقية، المزيج التسويقي الالكتروني، أمازون