La revue de la Communication et du Journalisme
Volume 7, Numéro 1, Pages 1-15
2020-01-14
الكاتب : بوعلي فلة .
تتناول هذه الدراسة مسألة دمج تكنولوجيا التعليم في التعليم العالي, لقد حاولنا في البداية فهم وضعية تكنولوجيات الإعلام و الاتصال في الجزائر, و قد وجدنا أن الجزائر تحتل مراتب متأخرة عالميا فيما يخص تلك التكنولوجيات,. وذلك راجع لكون أن المشاريع التي عملت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي على توفيرها لا تتماشى مع المعايير الدولية, و ان وجدت فهي ذات نوعية ضعيفة.كما توجد مشاريع أخرى حبرا على ورق. و بالتالي على القائمين على قطاع التعليم العالي تغيير بعض الاستراتيجيات و الاعتماد على أصحاب الكفاءة للنهوض بقطاع التعليم العالي من الجانب التكنولوجي. This study deals with the integration of the education technology into higher education. At first we tried to understand the status of the information nd communication technology in Algeria. We found that Algeria is ranked globally late for these technology. This is due to the fact of that the projects that the Ministry of higher education and Scientific Research have done to provide them are not in line with international standards , and if they are poor quality , there are other projects on paper . Therefore, those in the higher education sector should change some strategies and rely on qualified person to advance the higher education sector from the technology side.
التعليم العالي, تكنولوجيا التعليم, التعليم الالكتروني.
نزعي عزالدين
.
عبدالله نزرالدين
.
جلولي محمد
.
ص 123-136.
بن قويدر سمية
.
ص 81-97.
براهيم براهمي
.
الـعيد قـريــــن
.
ص 27-46.
بوخدوني صبيحة
.
بن عاشور الزهرة
.
ص 59-75.