مجلة كلية الآداب و العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 3, Numéro 7, Pages 279-297
2010-06-01

مقدمة نظرية في تعليمية اللغة بالنصوص

الكاتب : الساسي عمامرة . بشار ابراهيم .

الملخص

تراهن هذه المداخلة على أهمية النصوص في العملية التعليمية، محاولةً تسليط الضوء على مختلف الخيارات التي يقدمها النص في تعليمية اللغة العربية، والتي لم تعرها النظريات السابقة اهتماما كبيرا، ونافذة – في الوقت نفسه- إلى طرائق استثمارها في العملية التعليمية، وربط كل ذلك بأهداف المؤسسة التعليمية القريبة والبعيدة Résume : Cet article met en évidence l’importance des texte dans l'enseignement , on y montre les différentes possibilités d'exploitation qu'il offre dans l'enseignement de la langue arabe et qui n'ont pas fait l'objet d'un intérêt particulier dans les théories antérieures. Ces possibilités constituent également une perspective sur les opportunités de leur exploitation et les méthodes d’enseignement ainsi que la relation que cela peut avoir avec les objectifs de l'institution éducative

الكلمات المفتاحية

النص، تعليمية اللغة