مجلة الامتياز لبحــوث الاقتصاد والادارة
Volume 3, Numéro 2, Pages 132-144

العلامة التجارية للنادي الرياضي المحترف لكرة القدم وأسلوب ترويجها. دراسة تحليلية لأسلوب ترخيص العلامة التجارية للنادي المحترف لكرة القدم.

الكاتب : حمادي جمال . قطاف محمد . قوال مصطفى .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على العلامة التجارية التي هي بمثابة هوية النادي الرياضي المحترف كما تعتبر الصورة التي ترسخ في ذهن العملاء ،أيضا أهمية الترويج الرياضي الذي هو عبارة عن إجراءات إتصالية و المعلومات حول المنتج أو الخدمة الرياضية للمستهلك في السوق المستهدف و ذلك من خلال استراتجيات تسويقية تسعى الى تحقيق الأهداف، من خلال إستخدام الأساليب التي تعمل على الترويج للعلامة التجارية للنادي المحترف لكرة القدم و التي من بينها أسلوب الترخيص الذي من بين أهدافه الرئيسية الترويج للعلامة التجارية ، إستهداف الأسواق و خاصة منها الجديدة و كذا تعزيز الوعي. M30 .M31 JEL الكلمات الدالة: علامة تجارية؛ ترويج رياضي؛ ترخيص؛ نادي محترف لكرة القدم. Abstract: This study aims to highhight the subject of brand which considdered as the identity of sports club,and consolidate mental image of costumers.The inportance of sports promotion and services in the traget market ,though marketing strategies this seek to achieve the communication procedure and information about consumers sprots products and gools by using methods that promote the brand of professional football club awariress. JEL M30 .M31 Key words: Brand, Sports Promotion, Licensing, Professional football club

الكلمات المفتاحية

الكلمات الدالة: علامة تجارية؛ ترويج رياضي؛ ترخيص؛ نادي محترف لكرة القدم.