المحترف
Volume 6, Numéro 2, Pages 42-50
2019-11-23

مستوى إدراك مدرسي التربية البدنية والرياضية لقيم الانتماء السائدة في المنهاج الدراسي – دراسة ميدانية على بعض متوسطات ولاية المسيلة –

الكاتب : دشيشة الأمين . لبوز عبد الله .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى إدراك مدرسي التربية البدنية والرياضية لقيم الانتماء السائدة في المنهاج الدراسي في مرحلة التعليم المتوسط. ومحاولة معرفة أيضا فيما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدراك مدرسي التربية البدنية والرياضية لقيم الانتماء السائدة في المنهاج الدراسي لدى أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي ،سنوات الخبرة ، السن). و لغرض تحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي ، وقام بتطبيق مقياس الاتجاه نحو الانتماء للباحثة لطيفة خضر إبراهيم(2000) ،وبعد التحقق من صدقه وثباته أجريت الدراسة على عينة متكونة من 170 مدرسا للتربية البدنية والرياضية ببعض متوسطات ولاية المسيلة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن : - يتميز مدرسي التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم المتوسط بمستوى إدراك مرتفع لقيم الانتماء السائدة في المنهاج الدراسي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدراك مدرسي التربية البدنية والرياضية لقيم الانتماء السائدة في المنهاج الدراسي لدى أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير (المؤهل العلمي ،سنوات الخبرة ، السن).

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : مدرسي التربية البدنية والرياضية ،قيم الانتماء ،المنهاج الدراسي