مجاميع المعرفة
Volume 5, Numéro 2, Pages 97-112
2019-11-18
الكاتب : بكدي فاطمة . حساني زينة .
تهدف هذه الدراسة إلى ابراز الدور الذي يلعبه الاتصال التسويقي السياحي في تنشيط الطلب السياحي على مستوى الوكالات السياحية لولاية عين الدفلى، وذلك من خلال التطرق في الجانب النظري إلى المفاهيم التي لها علاقة بالموضوع من عناصر مزيج الاتصال التسويقي. تم الاعتماد في الجانب النظري على مجموعة من الدراسات العلمية والتي لها علاقة بموضوع بحثنا، وفي الجانب الميداني اعتمدنا على توزيع استبانات موجهة للموظفين في الوكالات السياحية بولاية عين الدفلى والحصول على البيانات، كما تم اختبار فرضيات الدراسة بالإستعانة بالحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS). توصلت الدراسة إلى أن الاتصال التسويقي له دور هام في تنشيط الطلب السياحي، وأن العنصر الأكثر تأثيرا هو العلاقات العامة، كون أن العامل النفسي والمعاملة الحسنة من الموظفين والاهتمام بالزبائن وباحتياجاتهم هي من تجذب السياح وبالتالي تنشط الطلب السياحي.
الاتصال التسويقي السياحي ; الإعلان السياحي ; البيع الشخصي ; العلاقات العامة ; الطلب السياحي ; عين الدفلى
سماعيني نعيمة
.
لخضاري نسيمة
.
ص 383-405.
أسامة فـــراح
.
رحمة عبد العزيز
.
ص 99-122.
عمار بن عيشي
.
بشير بن عيشي
.
ص 73-88.
بورادو نزيهة
.
نوري منير
.
ص 150-168.
Tahtouh Messaoud
.
ص 47-66.