مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 3, Numéro 4, Pages 92-104
2019-12-31
الكاتب : بوعيشة أمال .
هدفنا من خلال هذه الدراسة الكشف عن رتب الهوية لدى الطلبة الجامعين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، و ذلك من خلال قيامنا بدراسة ميدانية على عينة قصدية بلغ عددها 130 طالب جامعي من جامعة محمد خيضر بسكرة من مختلف الجنسين ، معتمدين على المنهج الوصفي الاستكشافي . و لتحقيق غرض الدراسة استخدمنا مقياس آدمز لرتب هوية الأنا . و توصلنا لمجموعة من النتائج كانت: - يقع الطلبة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في رتبة الهوية المشتتة. - لا يوجد فروق في رتب الهوية بين الجنسين من الطلبة الجامعيين المستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي .
لكلمات المفتاحية : مواقع التواصل الاجتماعي ، الطلبة الجامعيين ، رتب الهوية.
زكري نرجس
.
ص 374-388.
قنيفي سهام
.
ص 88-104.
نـوي إيمان
.
ص 113-126.
بن يحي حميدة
.
أونيس عبد المجيد
.
ص 60-75.