Revue Algérienne des Sciences Juridiques, Politiques et Economiques
Volume 56, Numéro 3, Pages 422-435

العلامة المشهورة حماية قانونية خاصة لعلامات خاصة

الكاتب : ملاك فائزة .

الملخص

تجني الشركات الكبرى أمثال أديداس وكوكاكولا أموالا باهظة من خلال تسويق علاماتها، وتعتبر هذه العلامات مشهورة بالنظر إلى قيمتها الاقتصادية وصيتها العالمي في جمهور المستهلكين. هذه الشهرة نتجت عنها ثقة كبيرة لدى جمهور المستهلكين، ثقة جعلت هذه الفئة لا تتردد في اقتناء كل ما له علاقة بهذه العلامات دون التشكيك في نوعيتها. يستغل البعض شهرة هذه العلامات بالتعدي عليها، والهدف من الدراسة الحالية هو تحديد الآليات القانونية لحماية العلامة المشهورة من التعدي.

الكلمات المفتاحية

علامة مشه ; رة ; حماية ; قان ; نية ; حق الاقليمية ; حمايةد ; ن ; تسجيل