مجلة تطوير العلوم الاجتماعية
Volume 12, Numéro 2, Pages 62-75
2019-12-31
الكاتب : قوت سهام .
تهدف هذه الورقة البحثية لإظهار الأهمية الكبيرة لفريق المعرفة كمورد استراتيجي وفعال في تطبيق مبادئ ادارة المعرفة في منظمات الأعمال المعاصرة، ومن أجل تحقيق ذلك تم الاعتماد على ثلاثة أبعاد رئيسية لفريق المعرفة وهي: مديرو المعرفة، صناع المعرفة وعمال المعرفة، حيث تم اختيار مؤسسة اتصالات الجزائر ميدانا للبحث من خلال استمارة مقابلة شملت 138 مفردة، ولقد تم استخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) لتحليل بيانات الاستمارة، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان من أبرزها: 1. يقوم مديرو المعرفة بتطبيق مبادئ إدارة المعرفة على مستوى المؤسسة الجزائرية. 2. يقوم صناع المعرفة بتطبيق مبادئ إدارة المعرفة على مستوى المؤسسة الجزائرية. 3. يقوم عمال المعرفة بتطبيق مبادئ إدارة المعرفة على مستوى المؤسسة الجزائرية.
الكلمات الدالة: المعرفة؛ إدارة المعرفة؛ مديرو المعرفة؛ صناع المعرفة؛ عمال المعرفة.
حميم سالم
.
بلقرع فاطنة
.
ص 287-308.
الحمداني نوري محمد
.
هزرشي طارق
.
سبع عائشة
.
ص 547-566.
هجري حمزة
.
حساب محمد لمين
.
ص 318-338.
موسعي عبد الوهاب
.
قصاص الطيب
.
ص 506-525.
زقار ليلى
.
بلقرع فاطنة
.
ص 65-82.