مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 8, Numéro 5, Pages 361-379
2019-11-11
الكاتب : يحي تقي الدين . علي مهني سامي .
الإشهار من خلال وسائل الإعلام والاتصال الجماهيرية يعتبر من أسرع الوسائل لتسويق المنتج وتقديمه لمجموعة واسعة من المستهلكين ، و تكون لهم شخصياتهم مختلفة ، و بالتالي فانه يكون لكل واحد منهم لديه تصورات واحتياجات مختلفة نحو منتج معين ، ومع تطور ونمو المجتمعات ونمو حجم المؤسسات الإنتاجية ازدادت الحاجة إلى الإشهار فمهمة هذا الأخير ما هي إلا تمهيد الطريق أمام مندوبي المبيعات لترويج منتجاتهم بتكاليف توزيع اقل ، و الجزائر و على غرار الدول عرف قطاع الإشهار فيها نوعا من التقدم ، إلا أن هذا القطاع ظل يعيش فوضى لاسيما عدم استحداث قانون خاص ينظم سوق الإشهار في الجزائر ، نسعى من خلال هذه الورقة العلمية للتعرض إلى الإطار المفاهيمي للإشهار و عرض التجربة الجزائرية في مجال الإشهار.
الإشهار ; القوانين ; الإعلام
غالم عبد الوهاب
.
ص 686-708.
بن عبو وليد
.
ص 33-51.
ليلى هادف
.
عبد الرحمان شنيني
.
ص 9-24.
عطية صبرين
.
سهل ليلى
.
ص 720-735.