آفاق علمية
Volume 12, Numéro 1, Pages 291-304

الأنشطة التعليمية أنواعها وعناصرها

الكاتب : بن مامة حليمة . درارس فاطمة .

الملخص

إنّ إكساب المتعلم الكفاءة العلمية المطلوبة لا يتأتى إلا بالأنشطة التعليمية التربوية التي أقرها المنهج الدراسي؛ سواءً كانت داخل القسم أو خارجه، لأنها تصقل مواهبه وتُنمي مهارته وبذلك هي تُلبي رغباته النفسية والاجتماعية والتربوية، حيث أنّ هدفها لا يقتصر على نقل المعارف والمعلومات فحسب، بل أكبر من ذلك بكثير خاصةً إذا كانت متنوعة؛ فهي تعطي للمتعلم فرصة بناء شخصيته واحتكاكه بالمجتمع الذي يعيش فيه. Abstract To make the learner aquires the required scientific competence, comes only with the educational tasks which the curriculum has approved; wether they were inside or outside the classroom, since these tasks refinehis talents , develop his skills and so on they meet his social,educational and psycological needs. Where its purpose isn’t limited to transmit information and knowledge only but bigger than that; especially if theyare varied, they give the learner the opportunity to build his personality and integrate with his living society.

الكلمات المفتاحية

الأنشطة؛ المتعلم؛ التعليمية؛ المنهج. ; Tasks; learner; educational; curriculum.