مجلة الدراسات الإسلامية
Volume 6, Numéro 10, Pages 532-552
2018-01-20

مقاصد البحث التربوي القيمية والمنجهية وأثرها في استصلاح وترشيد التفكير لدى الطالب الجامعي

الكاتب : د. قبلي بن هني .

الملخص

لا تزال جهود الباحثين التنظيرية تسعى لصدع الخلل وتقريب وجوه التنمية الفكرية إلى واقع استصلاحي شامل للمنظومة التعليمية يرتكز أساسا على وعي تام بالقيم والمنهج المنضبط الذي يقوم عماده على البحث التربوي، ولذا نسعى لتفعيل مناهج البحث التربوي لتشيد التفكير التنموي، ولا يتم ذلك إلا بتمحيص القيم المنهجية والسلوكية لهذه البحوث. Still efforts researcher make one's purpose fault crack and approximation the development of intellectual over conciliation the program of related to instruction and attached with decencies and rules of correct and polite behaviour in society. So it depends on educational research, which we seek to achieve in educational programs.

الكلمات المفتاحية

مقاصد - البحث التربوي - القيمية - المنجهية - استصلاح - ترشيد - التفكير - الطالب الجامعي.