Revue d'ECONOMIE et de MANAGEMENT
Volume 7, Numéro 1, Pages 418-444
2008-04-01

الإستراتيجية الاجتماعية ميزة إستراتيجية خالقة للقيمة دراسة حالة شركة سوناطراك

الكاتب : بابا عبد القادر . مقدم وهيبة .

الملخص

يعتبر مفهوم المسؤولية الاجتماعية من المفاهيم التي كثر تداولها في المجال الاقتصادي الدولي في الوقت الحاضر، إذ اتسع دور المؤسسات من تركيزها على الجانب الاقتصادي ليشمل جوانب التنمية الاجتماعية، ففي الدول الصناعية الكبرى ظهر تعاون و تناسق و تكامل في مهام ثلاثة أطراف أساسية هي الدولة و رجال الأعمال و المجتمع ، فأصبحت كل من الحكومة و المؤسسات الاقتصادية تسخر جهودها لجعل القطاع الثالث و هو المجتمع يستفيد من هدا التعاون.

الكلمات المفتاحية

الإستراتيجية الاجتماعية، ميزة إستراتيجية، القيمة