Revue d'ECONOMIE et de MANAGEMENT
Volume 17, Numéro 1, Pages 182-214
2018-06-01

دور تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في تعزيز التنمية الإقتصادية والإجتماعية -الإشارة إلى كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا –

الكاتب : بن يحي محمد . بودي عبد القادر .

الملخص

تطرق البحث موضوع دور تسويق الأحداث الرياضية الرياضية الكبرى في تعزيز التنمية الإقتصادية والإجتماعية حيث تتجلى أهميته في إبراز الأثر الذي يقدمه تسويق الأحداث الرياضية من خلال إحتضان وتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى بمختلف أنواعها، إذ يعتبر من الوسائل التي تساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والإجتماعية للبلد المستضيف. وتتمثل أهداف هذه الدراسة من خلال تسليط الضوء والتعرف على تسويق الأحداث الرياضية الذي يعتبر أسلوب من أساليب التسويق الرياضي، وكذا التعرف على التنمية الإقتصادية والإجتماعية ومحدداتها. ولمعالجة إشكالية البحث تم الإشارة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم بجنوب إفريقيا 2010 لمعرفة مدى دور تسويق الأحداث الرياضية الكبرى في تعزيز التنمية الإقتصادية والإجتماعية ومن ثم الخروج بمجموعة من النتائج والتوصيات التي تخدم الظاهرة المدروسة

الكلمات المفتاحية

تسويق رياضي، أحداث رياضية، كأس العالم، تنمية إقتصادية، تنمية إجتماعية