Revue d'ECONOMIE et de MANAGEMENT
Volume 16, Numéro 1, Pages 143-168
2017-06-01

الإعلام و دوره في انجاح التسويق الرياضي

الكاتب : بونخالة يحي .

الملخص

اثبت الإعلام في آونة الأخيرة بأنه الاداة المهمة و الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها التسويق الرياضي في ترويج الممنهج و المخطط له جيداً لمنتوجاته الرياضية وللبطولات والدو ا رت الرياضية، بإعتماد على العديد من النماذج الترويجية كالإعلان والاشهار والدعاية و باستعمال الوسائل الإعلانية كالتلفاز و الصحف والمجالات و لوحات الاشهارية والنت، وغيرها. و ذلك لغرض الوصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الزبائن و تحقيق أرباح للشركات التجارية والرياضية لضمان أكبر حصة في السوق من جهة و إشباع حاجات وأذواق المشاهدين و المستهلكين من جهة آخرى

الكلمات المفتاحية

التسويق الرياضي، الإعلام الرياضي، الإعلان، الدعاية، الاشهار