مجلة الإستراتيجية والتنمية
Volume 10, Numéro 3, Pages 133-154
2020-01-05
الكاتب : منيجل شكري .
تهدف هذه الدراسة إلى اقتراح نموذج مفاهيمي يُقيِّم تأثير الرضا، والثقة، والكلمة المنقولة على نية الشراء. تهدف الدراسة أيضًا إلى تطبيق تحليل خريطة أهمية-أداء (IPMA) لتقييم نية الشراء في الجزائر. تمَّ جمع البيانات بالاعتماد على استبانة بحثية. استخدمت هذه الدراسة طريقة المربّعات الصغرى الجزئيّة (PLS) لاختبار فرضيّات النموذج المفاهيمي. تُظهر النتائج أنَّ الرضا يُؤثِر إيجابيًا على الثقة والكلمة المنقولة، بينما لا يُؤثِر على نية الشراء. الثقة تُؤثِر إيجابيًا على الكلمة المنقولة ونية الشراء. الكلمة المنقولة تُؤثِر إيجابيًا على نية الشراء. بالنسبة لنية الشراء، تُظهر نتائج IPMA أنَّ الكلمة المنقولة لديها مستوى من الأهمية والأداء أعلى من الرضا والثقة. تُقدِم نتائج الدراسة الآثار النظرية والإداريّة، وتوصياتٍ للبحوث المستقبليّة.
الرضا ; الثقة ; الكلمة المنقولة ; نية الشراء ; تحليل خريطة أهمية-أداء
صالح عياد
.
ص 193-213.
عبدالله صيلع
.
ص 1128-1144.
عيـــــاد صـــالح
.
بن حبيب عبد الرزاق
.
ص 356-373.
جنان بدرالدين
.
ص 502-517.
زايدي أوسامة شهاب
.
حوحو مصطفى
.
ص 188-206.