مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 4, Numéro 2, Pages 14-26
2019-11-30

إسهام طرق التعلم (الجزئية والكلية) في تكوين اللاعبين الناشئين أقل من 12 سنة في كرة القدم

الكاتب : غوال عدة . ببوشة وهيب . العربي محمد . بن قوة علي . زياني زكريا .

الملخص

إن الاختيار الأمثل لأساليب وطرق التعلم المناسبة يعمل بشكل إيجابي على تحسين ورفع مستوى التكوين الرياضي، وإمكانية استخدامها بشكل يتناسب واتجاهات التعليم، إذ أنها قد صممت خصيصا لتطوير مستوى الأداء المهاري في الأنشطة المختلفة و خاصة كرة القدم، وتتجه الدراسات الحديثة إلى الحث على استعمال طرق التعلم المختلفة ضمن عملية تكوين الناشئين في كرة القدم. وفي هذا الإطار تندرج هذه الدراسة حيث الهدف منها هو الوقوف على أنجع الطرق الكفيلة بتعلم مهاري عال المستوى، إذ اشتملت على عينة متكونة من ثلاثون (30) مدربا مدربي لهذه الفئات لمعفرة الطرق المستخدمة ميدانيا و فعليا للعمل مع اللاعبين الناشئين،ولانجاز هذه الدراسة اتبعنا المنهج الوصفي الذي يقوم بتحديد الوضع الحالي للظاهرة المدروسة وإعطاء تقرير وصفي عنها.

الكلمات المفتاحية

طرق التعلم ; التكوين ; اللاعبين الناشئين